السبت، 21 مايو 2011

بدائل الاكياس البلاستيكية

 



تنطلق صباح اليوم الأحد، الحملة الوطنية ببلدية دبا الفجيرة، بحزمة من الفعاليات البيئية المتنوعة، تحت شعار «لا للأكياس البلاستيكية»، في الفترة من ‬8 لغاية ‬12 مايو الجاري، ويأتي الاحتفال بدعم المبادرة الوطنية التي تهدف إلى ضمان خلو الدولة من الأكياس البلاستيكية بحلول عام ‬2013.

وتهدف الحملة المقامة إلى توعية أفراد المجتمع لترشيد استهلاك الأكياس البلاستيكية، واستخدام البدائل المتاحة، وغرس مفهوم خفض استخدام البلاستيك وبيان تأثيره السلبي وأضراره على البيئة، ومواجهة الأخطار والتأثيرات السلبية التي تنطوي عليها ظاهرة الاستخدام المفرط لهذه المواد، والحد من استخدام الأكياس البلاستيكية الضارة والتشجيع على استخدام أنواع أخرى من الأكياس اقل تأثيراً على صحة الإنسان والبيئة، كالأكياس الورقية وأكياس الكتان وأكياس القطن.

وقال المهندس حسن سالم اليماحي، مدير بلدية دبا الفجيرة: «إن الحملة المستهدفة تمثل المشروع البيئي الذي هو جزء من تطلعات الإمارات لتحقيق مكانة بيئية متقدمة على المدى الطويل.

لذا فنحن نرحب ونثمن دور الحملة الوطنية والإعلامية التي أطلقت لوقف استخدام الأكياس البلاستيكية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق